فألقه إليهم مع مرعات ضم الهاء من كلمة إليهم لحمزة هكذا فألقه إليهم وقرأ الباقون بكسر الهاء مع الصلة وكل حال الوصل يقرأ وفق مذهبه في المد الجائز المنفصل فيقرأ ورش بالصلة مع المد الطويل هكذا فألقيه إليهم ويقرأ ابن كثير بالصلة مع القصر هكذا فألقيه إليهم ويقرأ ابن ذكوانا والكسائي وخلف العاشر ومعهم هشام في وجه الثاني
بالصلة مع التوسط هكذا فألقيه إليهم وعند الوقف على كلمة فالقه يقرأ القراء جميعا باسكان الها ولحمزة حال الوقف على كلمة فالقه وجهان في الحمزة التحقيق والتسهيل هكذا فالقه فالقه قوله تعالى اليهم يقرأ حمزة ويعقوب بضم الها من كلمة اليهم في الحالين هكذا اليهم ويقرأ غيرهما بكسرها هكذا إليهم وعند الوقف على كلمة إليهم
يكون لخلف عن حمزة ثلاثة أوده النقل والتحقيق من غير سكت والسكت هكذا فألقه إليهم قرأنا بنقل حركة الهمزة وهي كسر إلى الهائق بلها وحذفنا الهمزة ويقرأ أيضا هكذا فألقه إليهم هذا تحقيق من غير سكت ويقرع هكذا فألقه إليهم هذا تحقيق مع السكت يوافقه خلاد في أول وجهين وهما النقل والتحقيق من غير سكت وفي حال الوصل يكون لخلف
وجهان التحقيق من غير سكت والسكت هكذا فألقه إليهم ثم فألقه إليهم ثم وليس لخلاد في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت قوله تعال إليهم وقوله عنهم في هذين اللفظين ميم الجمع بعدها محرك يقرأ ابن كثير وأبو جعفر بالصلة قولا واحدا حال الوصل ويقرأ قالون بالإسكار والصلة الصلة هكذا إليهم ثم تولى عنهم فانظر ويقرأ باقي القراء
بإسكال الميم حال الوصف أما في حال الوقف فالقراء جميعا يقفون بإسكال الميم